radwan.ahmad@mbzuh.ac.ae
024999076
حاصل على دكتوراه الدولة في الفلسفة من جامعة توبنجن بألمانيا الاتحادية 1977. ودرّس في الجامعة اللبنانية والأمريكية (كرسي الشيخ زايد) واليسوعية في بيروت. وعمل أستاذاً زائراً في جامعات هارفرد وشيكاغو، و سالسبورغ و بامبرغ و جامعة زايد في أبوظبي.
حاصل على عدة جوائز:
أهم كتبه المؤلَّفه:
أهم تحقيقاته:
أهم ترجماته:
له عشرات المؤلفات والتحقيقات والترجمات في الدراسات الإسلامية والتاريخ وفلسفة الدين والأخلاق. وأشرف على إصدار ثلاث مجلات فكرية خلال الأربعين عاماً: مجلة الفكر العربي، ومجلة الاجتهاد، ومجلة التسامح /التفاه، وقد شارك أخيراً بجامعة محمد بن زايد في إصدار مجلة: قراءات في كتب جديدة (1-4).
له عدة بحوث ومحاضرات في العديد من المؤتمرات، ومنها:
-دكتوراه الدولة في الفلسفة ( قسم الإسلاميات ) من جامعة توبنغن بألمانيا الغربية 1977
-العالمية (الليسانس) من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر (قسم العقيدة والفلسفة) 1970
برجاء ملئ النماذج المطلوبه وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني إلى
نموذج 1-3 إقرار الالتزام بتعليمات اعداد الرسالة
نموذج 2-1 التقرير الفصلي للمشرف
نموذج 2-2 طلب تغيير المشرف -عنوان الرسالة
نموذج 2-3 قرار المشرف بصلاحية الرسالة للمناقشة
نموذج 3 – 1 تقرير عضو لجنة الفحص
نموذج 3 – 4 تفويض الطالب للجامعة
نموذج 3-2 إقرار المشرف بادخال تعديلات لجنة التقييم
نموذج 3-3 التعريف بصاحب الرسالة
نموذج 4-1 تقرير عضو لجنة المناقشة بصلاحية الرسالة
نموذج 4-2 تقييم الرسالة لجنة المناقشة
نموذج 5-1 إقرار المشرف بإدخال تعديلات لجنة المناقشة
نموذج 5-2 تسليم الرسالة للمكتبة
نموذج تعيين المشرف وتعهد بإتمام الرسالة 1-2
استكشاف المجالات الجديدة وتياراتها الفكرية والاستراتيجية في الفلسفة والأديان والقيم الأخلاقية والتسامح والتعايش، وحقوق الإنسان، والمواطنة.
إقدار الطالب الدارس على اكتساب معرفة أكاديمية عالية النوعية في مجالات الفلسفة والأديان والأخلاق -والإرشاد إلى مهارات التفكير النقدي، والمناهج المتقدمة في العلوم الإنسانية وفي علائق الفلسفة بالعلم والدين.
1-تقديم برامج جديدة في فلسفة الدين، و الفلسفة المعاصرة ، وتاريخ الأديان، والعلائق بين الدين والأخلاق.
2-رعاية الطالبات والطلاب بحيث يقومون ببحوث نظرية و ميدانية تؤهل للتدريس ولإجراء البحوث العلمية، وتكون ملائمة لأحدث مناهج البحث العلمي.
3-دعم معارف الطلاب في اللغات المعاصرة الحية ، عن طريق مراجعة الكتب الجديدة، و ورش العمل، والمشاركة في المؤتمرات الدولية، وكتابة بعض البحوث بالإنجليزية عندما يكون ذلك ممكناً.
4-تشجيع الأساتذة على تحديث معارفهم وطرائقهم في البحث والتدريس . من خلال المنح البحثية. والاستحثاث على البحث والنشر.
5-نشر روح الزمالة والتعاون و التبادل بين الأساتذة ، وبينهم وبين الطلاب ، و التشجيع على إعادة النظر في البرامج و المساقات كل ثلاث سنوات.
6-اعتبار التخصص الأكاديمي و متطلباته الأولوية لدى التفكير بالمستقبل. سواء أكان المراد الاستمرار في المرفق العام أو الذهاب للتدريس الجامعي ومراكز البحوث.
7-تنمية الوعي لدى الطالبات والطلاب بالواجبات الوطنية والإنسانية ، و بضرورات العمل لإحلال مفاهيم المواطنة والتضامن الوطني.